الجمعة، 26 أبريل 2013

السياحه في اليابان + الجزر في اليابان

متحف كيوتو الوطني






متحف كيوتو الوطني kyoto national museum يقع في مدينة كيوتو و يعتبر من اكبر المناطق استقطابا لسياح في مدينة كيوتو لكونه يضم اكثر من 12.000 قطعة منها 6.000 قطعة بمعرضه الدائم فهذا الاخير ينقسم الى ثلاتة اقسام وهي قسم الفنون الجميلة الذي يضم مجموعة كبيرة من المنحوتات و اللوحات و قسم المشغولات اليدوية الذي يضم الابتكارات اليدوية مثل الاواني الفخارية و التحف المعدنية و العاجية و قسم الآثار الفنية الذي يختص بعدد كبير من المآثر الفنية العتيقة فهذا ماجعله يستقبل اعصارا من السياح سنويا فهذا الاخير جدير بالزيارة بالفعل.



قصر كيوتو الإمبراطوري





قصر كيوتو الإمبراطوري يقع في مدينة كيوتو باليابان حيث يعد من أعظم اثار اليابان التاريخية . و اكثر الاماكن زيارة في كيوتو حيث انه اصبح الان يضم عدد كبير من الاثات الامبراطوري الذي يجسد طبيعة الفن الياباني القديم و بالاضافة الى المقتنيات التاريخية التي تتجلى في الملابس و الحلي .....
فكل هذه الاثار تبرز أهم التطورات السياسية التي شهدتها اليابان في الفترة التي تتراوح ما بين القرنين الرابع عشر و التاسع عشر فهذا الاخير يعتبر من افضل الوجهات في مدينة كيوتو لتعرف على ثرات اليابان



منتزه هاكوسان الوطني




منتزه هاكوسان الوطني يقع في طوكيو حيث يعتبر من المتنزهات الوطنية الشهيرة و بالإضافة إلى كونه يعتبر من المناطق التي تجدب السياح لأنه يضم أشهر الأنواع المحلية مثل أشجار الزنابق السوداء و أشجار الزان و من الرائع هو انه يضم الحيوانات البرية النادرة منها النسر الذهبي و الدب الأسود الآسيوي و ماعز السرو الياباني فهذا الأخير يعتبر من المناطق الجديرة بالزيارة في طوكيو .



جبل فوجي





جبل فوجي (باليابانية 富士山 = = Mt. Fuji) يعتبر من أشهر المعالم في اليابان و الأكثر زيارة لكونه يعتبر أعلى قمة في اليابان فقد كان في القديم يعتبر جبلا مقدسا إما ألان أصبح مكانا مفضلا للسياح ولهواة التسلق من مختلف أنحاء البلاد لكونه مكسو بالثلوج و أيضا لطول ارتفاعه الذي يبلغ 3776 مترا مما يجعله محبا لدى محبي التزلج . فهذا الأخير يعطي منظرا يسحر العين بجماله و روعته الرائعة . فهو بالفعل يستحق الزيارة .



معالم مدينة فوكوكا




متحف فوكوكا للفن الآسيوي يوجد بمدينة فوكوكا حيث يعتبر من الأماكن التي تجدب السياح لكونه يضم حوالي 1000 قطعة فنية تمثل شتى أشكال الفنون الآسيوية التشكيلية و اليدوية الرائعة المتجلية في (اللوحات الفنية و الرسوم و المنحوتات و المشغولات اليدوية الجميلة ...) و مما جعله رائعا لكونه يوفر لمحبي الفن فرصة لتنمية مهاراتهم و رفع من من مهاراتهم و تشجيع على الاكمال على يد مشرفين متخصصين في هذا المجال الرائع .

















الجزر في اليابان

جزيرة ياكو أو ياكوشيما 




جزيرة ياكو أو ياكوشيما (ياليابانية: 屋久島) هي جزيرة يابانية تقع إلى الجنوب من كيوشو (إحدى الجزر الرئيسية)، وتبعد عنها بـ60 كلم. تتبع إداريا مقاطعة كاغوشيما. تبلغ مساحة الجزيرة 503 كلم2، وأعلى قممها هي "مييانوأورا" (1935 م).

الطبيعة في الجزيرة
تتخذ الجزيرة شكل مضلع خماسي، يغلب على تضاريسها الطبيعة الجبلية، تكسوها غابة كثيفة عذراء، تشكل أشجار الـ"ياكو-سوغي" (屋久杉 = أرزة ياكو) الصنوبرية غالبية الغطاء النباتي فيها، يعود بعضها إلى مئات السنين. ويبغ عمر أقدم شجرة والتي أطلق عليها "جوهومون-سوغي" أكثر من 7200 سنة
الجزيرة والتراث العالمي
يطلق اليابانيون على الجزيرة تسمية "سيكائي إسان" ومعناها "معلم طبيعي عالمي". . عام 1993 م، ونظرا لغطاءها النباتي الغني، وبالأخص أشجار الأرز الفريدة من نوعها، قامت منظمة اليونسكو بإدراج جزيرة ياكو ضمن قائمة التراث الثقافي العالمي.

السياحة في الجزيرة
بسبب طبيعتها الخلافة يتوافد إلى ياكوشيما حوالي 300.000 سائح سنويا. استوحى مخرج الأنيمي الياباني "هاياوو ميازاكي" المناظر الطبيعة في عمله المشهور "الأميرة مونونوكي" من الطبيعة الخلابة في جزيرة ياكوشيما.



شبه جزيرة كي



شبه جزيرة كي (باليابانية: 紀伊半島 كي هانتو‏) هي واحدة من أكبر أشباه الجزر في جزيرة هونشو في اليابان.
تشكل محافظة واكاياما الجزء الأكبر من شبه جزيرة كي، بما في ذلك كامل الجزء الجنوبي منها. يوجد إلى الشمال الغربي من محافظة واكاياما محافظة أوساكا التي يقع جزئها الجنوبي أيضا في شبه الجزيرة. إلى الشرق من محافظة أوساكا توجد محافظة نارا وإلى الأبعد من جهة الشرق تقع محافظة ميه. يقع بحر سيتو الداخلي إلى الغرب من شبه جزيرة كي. ومن الجنوب يحدها المحيط الهادي.
الأماكن البارزة في شبه جزيرة كي هي:

الأماكن البارزة في شبه جزيرة كي هي:
  • نارا، عاصمة سابقة لليابان.
  • جبل كويا (أو كوياسان) ، وهو المقر الرئيسي للطائفة البوذية شينغون.
  • واكاياما ، وهي المقر السابق لعشيرة توكوغاوا كي.
  • ماتسوساكا وهي الآن مركز رئيسي لإنتاج لحوم الابقار وكانت سابقا مركز لتجار إيسه.
  • إيسه، ومكان ضريح إيسه ومركز إنتاج اللؤلؤ.
  • مقاطعة يوشينو وهي منطقة برية تشمل غابات كثيفة في أعماق الجبال، وكانت معقل الحكم الإمبراطوري الياباني خلال فترة نانبوكو-تشو التاريخية.
  • مقاطعة كومانو، مقر ضريح كومانو وشلال ناتشي. ويطلق عليها اسم آخر هو مقاطعة مورو.
  • نقطة شيونو وهي أقصى نقطة في جنوب جزيرة هونشو.
  • تايجي، واكاياما ، مكان ولادة الصيد التقليدي الياباني للحيتان.
في عام 2004 أقرت اليونسكو ثلاثة مواقع في شبه جزيرة كي كمواقع للتراث العالمي، وهي :
  • يوشينو وجبل أومينه ، والمناطق الجبلية في شمال شبه الجزيرة.
  • أضرحة كومانو، وهي ثلاثة أضرحة في الطرف الجنوبي من شبه الجزيرة.
  • جبل كويا ، وهو يقع في الجزء الغربي من شبه الجزيرة.
النقل
  • يخدم مطار نانكي-شيراهاما في شيراهاما الجزء الجنوبي من شبه جزيرة كي.
  • يربط خط كيسي الرئيسي للسكك الحديدية محافظة واكاياما مع محافظة مية، ويمتد على طول ساحل شبه الجزيرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق