الجمعة، 26 أبريل، 2013

اشهر الاكلات الكورية + الزي التقليدي في كوريا




안녕하세요
الطعام الكوري صحي جدا لو لا وجود اللحوم المحرمة لكن فيه اطباق كثيرة من غير لحم لان المطبخ الكوري يعتمد اكثر شيء على الخضروات والبخار والارز



كيمتشي

كيمتشي طعام كوري تقليدي وأساسي لا تكاد تخلو منه مائدة فقير أو غني وهو عبارة عن طعام أشبه ما يكون بالمخلل عند العرب وأساسه مادة الملفوف (اللهانة) والثوم الكثير والفلفل الأحمر الحار. الكمتشي هو عبارة عن طعام تقليدي مخلل يحفظ في مكان دافئ. يمكن اكل الكمتشي كمقبلات أو طبق ثانوي (side dish)رئيسي مع التمن . 
يتكون الكمتشي من الملفوف, مسحوق الفلفل الاحمر, والكثير من الملح. كما تضاف محتويات أخرى حسب الذوق المحلى أو تقاليد العائلة. توضع جميع المكونات بنسب مختلفة حسب الذوق. علما أن الكمتشي اعتُبر الوجبة الأكثر شعبية لدا الكوريين منذ مئات السنين. مع العلم أن اللون الأحمر الناتج عن إضافة مسحوق الفلفل تمت إضافتة موخرًا.
يعتبر هذا الغذاء هاما جدا بالنسبة للكوريين حيث تعمل الحكومة لديهم بضمان توفير مادة الملفوف شتاء في حالة تضررها نتيجة للبرد القارس وسوء الموسم الزراعي نتيجة للصقيع والبرد القارس.
لدى عمل الكوريين في العراق في الثمانينات من القرن الماضي ، استخدم بعض الطهاة الكوريين مادة اللفت (الشلغم) لعمل الطرشي الزهري اللون ليقدم للعمال الكوريين مع وجبات طعامهم عند عدم توفر اللملفوف بالأسواق.







عبارة عن لفافة أرز و مكونات أخرى في ورقة طحالب البحر لكن المكونات تختلف .



한과

حلويات كورية






반찬

الاطباق الجانبية
ضرورية جدا على الطاولة الكورية






불고기

طبعا البلكوكي الشهير







비빔밥

البي بي مباب من اشهر الاطباق بكوريا






الزي التقليدي في كوريا



لهان بوك معناه الزي الكوري التقليدي كان الكوريون يرتدونه على مر الزمن، وفي الوقت نفسه يعد الزي الوطني الذي تكمن فيه أصالة الكوريين. فيمكن القول بأن الهان بوك هو وجه الكوريين الذي يعكس فكر وروح الكوريين، فدراسة الهان بوك هي دراسة روح الفكر الكوري.

أما أقدم نوع من الهان بوك فيعود الفضل في معرفته إلى لوحات جدارية في مملكة كوكوريو حيث كان الرجال والنساء يرتدون الجوكوري وهو ما يشبه الجواكت والبنطلونات القديمة التي تختلف أشكالها باختلاف طبقاتهم الاجتماعية أو مهنهم. فيبدو أن الأزياء الكورية القديمة وقتها كانت تتكون من الجاكيت والبنطلون الطويل للرجل و. وكانت تتميز بألوانها الخاصة وزيناتها المتفردة طبقا للملابس العليا والسفلى. بينما كانوا يرتدون ثوبا طويلا فوق هذه الملابس الأساسية احتفالا بأية مناسبة رسمية خاصة. وبخاصة هنالك ثلاثة أنواع من الجاكيت، الجميل منها هو الجاكيت ذو الثلاث زينات المخطط حيث يتميز بالجاذبية والجمال.

وهنالك أيضا حزام يشى بالجمال ويدل على الأناقة. وتلبس أيضا النساء المرفهات المزيد منها للجمال والأنافة. وتفضل النساء اللباس المخطط عن السادة الذي لا يدل سوى على الحزن. وهذه هي الملابس الكورية الرسمية التي ورثها الكوريون عن أجدادهم القدامى.

‏ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق